هل أنت من ضمن مخططات الأخرين ؟

في فترة ليست بالبعيدة كنت أستغرب من البعض إهتمامهم ببعض القضايا ويعيشونها بشكل مخيف ، ولا أعلم ماهي الفائدة ومثال ذلك الأوسمة المنتشرة في شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” ، أتعجب كل العجب حين تكون بعض القضايا محط إهتمام الكثير ويناقشون ويخاصمون ويدافعون ، حتى تكاد تعتقد أن عمله الوحيد في الحياة هي متابعة تلك الأوسمة.

سابقاً كنت أقرأ “تغريدات” للدكتور صلاح الراشد حيث غرد قائلا:

كيف تعرف أنك ضائع أو من ضمن مخططات الأخرين ؟

١- لا تملك رسالة أو رؤية.

٢- يذهب معظم الوقت في اليوم دون إنجاز.

٣- متضايق عادة.

٤- مهووس بمشاهير سلباً  أو إيجاباً.

٥- منشغل بتصحيح الأخرين وأفكارهم.

٦-مهوس بمتاعبة من لا أتفق معه بتاتاً.

٧- غالب يومي جدل. 

أعتقد أن هذه النقاط أجابت على كثير من التساؤلات في ذهني وإستنكاري من أفعال البعض ، وكيف أن هناك أشخاص مهوسون بالمشاهير بمشكل مخيف ومستفز ، وكيفية تعاملهم مع المشاهير وجعلهم جزء لا يتجزأ من حياتهم الصغيرة ، لكن الأن علمت أنهم من ضمن مخططات الأخرين .

وأيضاً تساؤلي حول الكثير من الناس من ترك نفسه وأنشغل بالأخرين ينتقد ويناقش ويذهب وقته كاملاً في نقاشٍ عقيم لا فائدة تذكر منه.

وأيضاً نجد الكثير من الشباب من أنشغل بالقضايا في الساحة ، القضايا بجميع أنواعها ، وتجده يعيش عيشة غريبة مع أي قضية جديدة ، كنت أستغرب مالسبب وكيف يعيش مثل هؤلاء ، لكن الان علمت أنهم من ضمن مخططات الأخرين.

حين تفكر بأن هذا الشخص المهتم والمولع بتلك الأمور إستفاد من وقته بالنفع لذاته وتطويرها وإستغلالها الإستغلال السليم الحسن ، وأيضا هناك الكثير الفوائد عظيمة التي يستطيع الشخص الإستفادة منها في وقته يما يعود عليها بالنفع ، هو أفضل بكثير من هذه الإهتمامات التي لاتعود إلا بالضرر على الشخص .

وحين تفكر قليلاً بقضايا المجتمع وتفاهتها وكيف يتناقشون حولها ، الناس تعمل وتنجز والعالم يتقدم والعلم يتطور ولا زال المجتمع السعودي يتناقش حول قضايا تافهه وسخيفة.

ثقافة المجتمع في التربية قد تكون هي سبب لما يخرج من هؤلاء الأشخاص. 

ياصاحبي إياك إياك أن تكون من ضمن مخططات الأخرين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s