حب التجارب

أنا دائما أعيش في قناعة داخلية بأن كل ما أعيشه هو تجربة مهما كان وأحاول أستفيد من هذا التجربة ، التجارب والخبرات تساوي الكثير في حياتك ، مالذي يمنعك من التجربة والإستفادة ؟ إن كانت تجربة فاشلة فأنت المستفيد من عدم تكرراها أن كانت علاقة سيئة فلن تكرر تلك الأخطاء مع الأخرين . أنا من محبي التجارب والإقدام على الأشياء الجديدة لستُ من محبي الروتين ، إن كان الشي الذي أنا مقدم عليه جديد وسيكون لي في تجربة فريدة من نوعها ؟ لا أفكر كثيراً في خوض هذه التجربة ، بعدد التجارب التي خُضت ستعيش برصيد ضخم من الخبرات.

عشت تجربة سابقة بسفري خارج المملكة وحيداً لغرض ما ،، كنت تلك السفرة هي الأولى لي خارج السعودية ، لكن لازلت أتذكر جمال تلك السفرة بكل تفاصليها ولحظاتها ، وأتمنى أن أعيد تلك التجربة . أعمل بقاعدة في حياتي هي الإستفادة من كل شي في حياتك ، مشاهدتك للتلفاز ، علاقتك في الشكبات الأجتماعية ، مرضك ، جلوسك مع غريب ، روايتك ، مدونتك ، نومك ، دراستك ، دكتورك ، تجربة شراء جهاز جديد ، تجربة الإستغناء عن شي قديم ، كل هذي الأشياء وغيرها الكثير هي تجارب عظيمه في نظري ، وأحب التفكير والتفكر في أدق التفاصل ، وأستخرج ما أستفدت من أخطاء أو نجاحات .

كثير من تفاصيل حياتنا الدقيقة التي نعيشها يومياً لم نستطع إستخراج أي شي منها ! لو نطيل التفكير لوجدنا الكثير الكثير ليستفاد منه من التجارب التي عشتها سابقاً أتاني إتصال من صحفية في صحيفة الرياض وطلبت مني المشاركة بمقال في الصحيفة عن التطوع وعن شي أنا أعمل فيه ، لم أتردد بالموافقة لأخوض هذه التجربة الجميلة ، لم يسبق لي نهائيا الكتابة في صحيفة ولم أتوقع أن يأتي اليوم الذي أكون كاتبا في صحيفة ولم أعد نفسي لهذا الأمر ، كانت تجربة رائعة جداً ، لم أتردد خوفا من عدم النجاح والفشل ، فهي كما قلتُ سابقاًِ ( تجربة ! ).

بداية كتابتي في المدونة كلها كانت تجربة ولم أتوقع ذلك اليوم الذي أكمل فيه ٥ مقالات كاملة في هذه المدونة وكل مره أحاول التعديل والتطوير فهي تجربة !

من المهم أن نؤمن أن التجارب لا تؤثر علينا في حياتنا ونجعلها شي أساسي في كل شي حين يأتي أحدهم يقول دخولي لهذه الكلية هي تجربة ؟ لا يا صديقي تلك مصيبة عظمى وليست تجربة .. التجارب غالباً شي لا  يؤثر تماما على حياتنا فائدته أكثر من ما سيضر نصيحة يا صديقي عش حياتك وأجعل التجارب شي في حياتك لكي تستفيد من التجارب والخبرات في الحياة لا تخف من أي تجربة ولا تغضب من أي نتيجة فهي ( تجربة ! )

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s